الأربعاء، 27 يناير 2016

كل سجادة سحرية بحاجة إلى مزيل بقع سحري



هل تساءلت يومًا ما سيكون عليه الأمر لو أن كل الحكايات التي سمعناها عندما كنا أطفال كانت حقيقية؟ كان هناك قلعة مبنية من الشوكولاتة، وساحرات يثرن مشاعرنا بحكاياتهن الملفقة، ودببة تعيش في البيوت، وبالطبع البساط السحري الطائر. إليك الآن فكرة تجعلك تعودين من عالم الخيال إلى الواقع. تصوري البقع التي سيأتي بها البساط السحري للمنزل! السجاد سواء كان سحريًا طائرًا أم لا فهو يحتاج إلى عناية كبيرة، وفي حين أن فنون النسيج بقيت كما هي عبر العصور، فإن علم إزالة البقع منها بمزيل بقع تطور كثيرًا بمرور الزمن. لقد حان الوقت لتطوري معرفتك حول كيفية إزالة بقع السجاد إذا لم تكوني قد قمت بذلك بالفعل.

كيفية إزالة بقع السجاد

بقع الوحل: قد يدخل الضيف إلى المنزل ويدوس على سجادتك بحذائه الموحل. لاتقلقي، هناك طريقة لمعالجة مثل هذه البقعة. اكنسي السجادة بشكل تام بالمكنسة الكهربائية، ثم امزجي جزء من هاند شامبو فانيش 3 في 1 للسجاد والمفروشات مع 9 أجزاء من الماء البارد وحركي لتحصلي على محلول رغوي. ضعي الرغوة من مزيل البقع على البقعة بواسطة اسفنجة ثابتت اللون مع التأكد من عدم الترطيب كثيرًا. اتركي السجادة كي تجف ثم اكنسي بالمكنسة الكهربائية.

بقع البول: قد يحدث ذلك من طفل صغير أو هرة في البيت وتلك من البقع الشائعة على السجاد في المنازل. أولاً اضغطي على بقعة البول بمنديل ورقي أو بقطعة قماش قطنية ثابتة اللون، ثم رشي البقعة بواسطة بخاخ فانيش أوكسي أكشن للسجاد والمفروشات. اتركي لمدة 5 دقائق ثم اضغطي البقعة مرة ثانية. إذا كانت البقعة صعبة أعيدي العملية مرة ثانية.

بقع القهوة: بعد الضيوف والطفل والحيوانات الأليفة يأتي دورك في ارتكاب الخطأ غير المقصود. أفضل طريقة هي معالجة البقع فور حدوثها، قبل أن يلاحظ أحد ارتباكك، وقبل أن تستقر البقعة. جففي البقعة بالضغط عليها بواسطة منديل ورقي. تأكدي من إزالة معظمها بهذه الطريقة، ثم استعملي مزيل بقع عليها ودعيه فوق البقعة لمدة 5 دقائق، ثم اضغطي عليها برفق مرة ثانية كما كنت ستفعلين مع بقع البول.

تأكدي من وجود منتجات فانيش في المنزل دائمًا وسوف لن تحتاري أبدًا حول كيفية إزالة بقع السجاد مرة ثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق