الأحد، 29 نوفمبر 2015

موسم العودة للمدرسة والحماية الإضافية للأطفال



طفلك يمكن أن يقع فريسة للجراثيم والعدوى في المدرسة. وفري الحماية لأحبتك الصغار مع بعض المساعدة المتوفرة لك.

ها قد عاد أطفالك إلى المدرسة مع كل الحماس للدراسة وملاقاة الأصدقاء وهم متلهفون لذلك. أنت تشاركينهم فرحتهم وتشترين لهم الملابس الجديدة، والأحذية والدفاتر والأقلام، فكلاكما متهيء لفصل دراسي رائع جديد.

لحظة من فضلك – هل نسيت شيئًا هامًا؟ آخر مرة ذهب فيها طفلك للمدرسة التقط عدوى مرضية من طفل آخر وعاد إلى البيت مريضًا، وقضيت معه أيام تعتني به حتى يشفى، وقد نصحك الطبيب أن تعلمي طفلك بعض الممارسات الصحية للنظافة في المدرسة، فهل قمت الآن بما يجب فعله؟ افعلي ذلك الآن قبل عودة طفلك إلى المدرسة.

قد يبدو أمرًا شاقًا لتعليم طفلك قواعد النظافة – لكن من يستطيع إيقاف طفل عن اللعب على الأرض والتعارك مع الأطفال الآخرين؟ في الواقع هي عملية سهلة. ضعي طفلك على مسار النظافة ومن الأفضل أنة تعلميه قواعد النظافة الشخصية. كل ما في الأمر بضعة منتجات واستعمال منتظم لتجنبي طفلك جراثيم وأوساخ وبكتريا مجهرية على بشرته هو بغنى عنها.

كيف تشجعين طفلك على غسل يديه بشكل متكرر؟
غالبًا ما يقوم الأطفال بتقليد الوالدين، لذلك إذا شاهدك طفاك تغسلين يديك بالماء والصابون بعد استعمل المرحاض، أو تنظفين يديك بسائل معقم بعد ملامسة أي سطح غير نظيف، فهو سيحذو حذوك ويفعل مثلك.

أفضل طريقة بالنسبة للأطفال للمحافظة على بشرتهم نظيفة هو أن تشتري لهم منظفهم الخاص. كل طفل أو طفلة يحب أو تحب أن يكون لهم منتجهم المخصص لهم، فذلك يجعلهم يشعرون بأهميتهم. تأكدي من أن تعطيهم سائل غسل اليدين، ومناديل العناية الشخصية بالألوان والروائح التي يحبها الأطفال، لأن فرص استعمالها تزداد إذا أحبها الأطفال. علمي طفلك أو طفلتك كيفية استعمال هذه المنتجات ومتى. اشرحي لهم أهمية غسل اليدين بعد تناول كل وجبة طعام، وبعد استعمال الحمام، أو بعد اللعب مع الأصدقاء. قومي بشرح عملي عن طريقة استعمال كل منتج اشتريتيه لهم وعلميهم كيفية الاحتفاظ بالمنتج في حقيبتهم.

أي منتجات يمكنك شراؤها لأطفالك؟
يمكنك شراء صابون خاص مضاد للبكتريا بالإضافة إلى سائل ورغوة تعقيم اليدين. كذلك عبوة من مناديل العناية الشخصية المضادة للبكتريا ضرورة إضافية في حقيبة المدرسة. أكدي على طفلك أن يستحم بعد العودة من المدرسة أو من فسحة لعب، وأعطيه صابونته المضادة للبكتريا الخاصة به ليستعملها. إذا كان طفلك يحب ليفة الحمام اشتري له سائل الاستحمام الخاص به ليستعمله وعلميه كيفية غسيل شعره بشكل جيد كي لايصاف بالقشرة أو بقمل الرأس. الأهم من ذلك كله، ان تلحي على طفلك أن يستعمل مناديل العناية الشخصية المرطبة ومعقمات اليدين بعد الاختلاط بأطفال آخرين مصابين بالإنفلونزا أو نزلات البرد أو أي أمراض أخرى معدية.

إن غرس هذه العادات الجيدة في طفلك يساعده على العودة للمدرسة سعيدًا متمتعًا بصحة جيدة ومحميًا من الأمراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق