الخميس، 26 نوفمبر 2015

هل يجب أن تفرش أرضية منزلك بالموكيت؟



تكلّف منتجات الأرضيات عالية النوعية مثل الأرضيات المطاطية حوالي 200 درهم للمتر المربع، أو حوالي 4,000 درهم لغرفة نوم متوسطة المساحة، ذلك حسب صحيفة ذي ناشيونال الإماراتية الصادرة باللغة الانجليزية، ومع ذلك، ليس بإمكان كل شخص إنفاق ذلك المبلغ. من جهة أخرى الأمر المفرح هو وجود خيار آخر غير مكلف وهو الموكيت (السجاد) الأرضي الذي يوفر مداسًا ناعمًا ودفئًا في المنزل.   

مزايا تغطية الأرضيات بالسجاد أو الموكيت
تجعل عملية تغطية أرضيات المنزل بالموكيت أو السجادات، من الأرضيات مكانًا آمنًا للعب الأطفال دون الإصابة بالأذى، ويمكن أن يدوم الموكيت حتى مدة 10 سنوات إذا تمت العناية به، وهو في العادة سهل التنظيف والصيانة. أما إذا كنت قلقة من إمكانية تلوث السجاد والموكيت بالبقع والأوساخ وعملية تنظيفها، فلا تقلقي أبدًا. هناك منتج فانيش 3 في 1 هاند شامبو للسجاد والمفروشات الذي يضمن ليس فقط إزالة البقع عن السجاد، بل إبقائه نظيفًا وجديدًا طوال العام. قولي وداعًا لبقع السجاد مع المنتج الصحيح واستمتعي مع العائلة بفخامة منزلك الداخلية لمدة طويلة.  إليك فيما يلي بعض مزايا تغطية أرضيات المنزل بالسجاد (الموكيت)

1-     توفير الدفء والراحة – لا يوجد مثيل لذلك الشعور تحت القدمين عند وضعهما صباحًا على أرضية دافئة ومريحة. توفر السجادات والبسط وأغطية الأرضيات المتنوعة مداسًا مريحًا تحت القدمين، وهي مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل أو الأقدام. كذلك فهي توفر مناطق لعب آمنة للأطفال وتقلل من خطر إصابتهم بأذى إلى الحد الأدنى.

2-     السجاد يضيف أناقة وجمالاً على المنزل – يمكنك اختيار الآلاف من التصاميم والألوان لتصممي ديكورات منزلك على ذوقك الشخصي، حيث يمكن استعمال السجاد لإضافة لمسة معينة على الغرفة الأمر الذي يعكس أسلوبك وشخصيتك كربة بيت.

3-     تحسين نوعية هواء المنزل – السجادات وأغطية الأرضيات الأخرى المتنوعة، تعمل كفلتر (مرشح) يحبس الغبار، وغبار الطلع ويزيلها من هواء الغرف. بالطيع التنظيف والمنتظم للأرضيات يضمن نقاء ونظافة هواء الأجواء المنزلية الداخلية دائمًا.

4-     يخفف من أثر التزحلق أو الوقوع على الأرض – بالطبع سيكون الأمر صعبًا عندما نتخيل أثر السقوط على أرض صلبة خشبية أو من السيراميك وخصوصًا بالنسبة للأطفال والكبار في السن. السجادات وأغطية الأرضيات تخفف من مخاطر هذه الحوادث من خلال كونها مانعة للتزحلق، كذلك تقلل من فرص الأذى عند السقوط الفعلي على الأرض لأنها تعمل بمثابة وسادة طرية حامية. 

5-     السجاد يقلل من الضوضاء -  توجد في المنزل أدوات وأجهزة مثل التلفزيون، ومكبرات صوت الموسيقى، والهاتف، والكمبيوتر، وغيرها تجعل المنزل كثير الضجة. السجادات تساعد على امتصاص الأصوات، وتعمل أيضًا كحاجز صوتي بين طوابق العمارة المتعددة.

تأكدي من معرفة الأنواع المتعددة من السجاد والموكيت قبل تركيبها أو فرشها على أرضيات المنزل، كذلك تعرفي على أنواع بقع السجاد والموكيت وعن مزيلات البقع الخاصة التي تزيل البقع من جميع أنواع السجاد والموكيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق