الاثنين، 1 أغسطس 2016

تويوتا افانزا: مميزات قيمة رائعة



بدأت تويوتا افانزا مسيرتها كسيارة متعددة الاستخدامات صغيرة، صممت من قبل دايهاتسو. تويوتا هي الشركة الأمّ لدايهاتسو وتباع المركبة أيضاً تحت إسم دايهاتسو كزينيا في بعض الأسواق، تصمم دايهاتسو الافانزا لتويوتا بموجب إتفاق OEM

تمنح الافانزا الراحة على الطرقات الجبلية وطرقات المدينة، وهي ذات خمسة أبواب ومن شأنها أن تسع سبعة أشخاص (إثنين في المقدمة، ثلاثة في الوسك وإثنين في المقعد الثالث). لعام 2016، أتت السيارة بمتغيرتين، العادية وأكس ال. لنلق نظرة إلى هاتين السيارتين من أفضل المصنعين في السعودية، قبل تفقد لائحة أسعار افانزا.  

مقارنة بين المتغيرتين
يأتي النموذجين مع محرك 4 أسطوانات، 1.5 ليتر، يسلّم 103 حصان عند 4400 دورة في الدقيقة. ممّا يسلّم عزم دوران يصل إلى 136 نيوتن بالمتر عند 4400 دورة في الدقيقة. الفرق بين هاتين المتغيرتين هو إستهلاك الوقود. ويعود سبب هذا الإختلاف البسيط الذي لا يذكر إلى ناقل الحركة الرباعي السرعات الأوتوماتيكي الذي نجده في أكس أل، والذي هو خيار إضافي في النموذج العادي. تأتي النسختين مع دفع خلفي ومزوّدة بمقود مميز.

نسخة اكس ال مزودة بعجلات 15 إنش من الألومنيوم عوضاً عن عجلات 14 بوصة. تتضمن الإختلافات الخارجية الأخرى شبك كروم على الواجهة مع تقليمات من الكروم على الباب الخلفي وماسحة زجاج خلفية. تزّود أكس أل أيضاً بمستشعرات OEM خلفية وضوء ضباب أمامي. كافة هذه المميزات تجعل أرقام لائحة اسعار افانزا جديرة. 

تتضمن النسخة الفاخرة من السيارة نظام معلوماتي مع شاشة و6 مكبرات صوت، ومشغّل أقراص CD وراديو عوضاً عن 4 مكبرات صوت. أزرار التحكن بالصوت موجودة على المقود في النسخة الفاخرة. 

في حين للسيارة منافسة في أسواق السيارات السعودية، غير إنّها تتميز كونها مصممة في إندونيسيا. نالت ترحيباً كبيراً في الأسواق مقارنة مع السيارات المصممة في الولايات المتحدة والمباعة في السعودية، وذلك بحسب موقع الأخبار الإندونيسي Tempo.co.
غير أنّه بحسب  موقع Autoblog تويوتا ودايهاتسو وقعا عقد لجعل دايهاتسو ملكاً لتويوتا بالكامل. السبب بذلك يعود إلى تطوير إستراتيجية لتقديم سيارات صغيرة فعالة من خلال دمج ومشاركة التكنولوجيا وإستخدام أماكن أخرى للإنطلاق في أسواق العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق