الاثنين، 1 أغسطس 2016

أمور عليك القيام بها قبل وصول الطفل الجديد إلى المنزل



عند وصول طفل إلى العالم، يكون بريئاً وحساساً. يريد أهل الطفل الجديد إعطائه أفضل ما يمكن. لذا عندما يتعلّق الأمر بصحّة الطفل، يجب أن يدرك الأهل كلّ شيء. يحيط بنا الكثير من الجراثيم والبكتيريا، وهي طبعاً جاهزة دائماً للهجوم على الطفل، لذا من الضروريّ تعقيم محيط الطفل والأرض. لذا عند إحضار الطفل الجديد إلى المنزل، عليك أولاً القيام ببعض الأمور الصحيّة وأمور النظافة.
أساسيات للقيام بها قبل وصول الطفل الجديد من المستشفى
كأهل جدد ستشعران بحماس كبير، فتهرعان إلى شراء الملابس والشراشف والأغطية والألعاب وغيرها من حاجيات الأطفال. ما عليك القيام به هو إستخدام منظف مطهرّ وتعقيم كلّ هذه الأشياء. هذا سيساعد في المحافظة على منطقة الطفل خالية من الجراثيم.
كما سيكون عليكما إحضار سائل معقمّ وغسول للطفل لكلّ مرّة تغيير حفاض. لذا إبحثا عن أفضل علامة على الإنترنت وإشترياها لطفلكما.
عند وصول الطفل الجديد إلى المنزل، سيكون الحماس عارم. ولكن في كلّ ذلك الحماس، قد ننسى الأساسيات، وهي المحافظة على نظافة المنطقة. إحصل على البخاخ المطهّر الأفضل وقم برشّه في المناطق حيث تشعر أن البكتيريا تتكاثر.
على الأهل الجدد إدراك أفضل عادات النظافة. عند حمل الطفل، عليك إستخدام معقمّ لليديم أو غسل يديك كثيراً بالماء والصابون، أو غسول اليدين السائل.
إحصل على أفضل مستحضرات الحمام لطفلك، وهذا سيعطي طفلك مستويات مثالية من الراحة والنظافة. قد يطلب بعض الأفراد المساعدة من مربية، ولكن من الصحيّ أنّ تقوم بهذه الأمور بنفسك كي لا يكون هناك خطر على الطفل.
كما عليك المحافظة على نظافة منصة الأكل وتوابعها. عليك الحرص على نظافة هذه المنتجات وتعقيمها عند الحاجة.
مع نمو الطفل، سيحتاج إلى منتجات للأسنان، ونونيّة وغيرها. ليس المسؤولية في شراء هذه الأشياء، إنّما في المحافظة على نظافتها.
إحرص على معرفة كلّ شيء عن النظافة
إذا كنت تظنّ أنّك تعرف كلّ شيء، إذاً أنت مخطىء. النظافة مفهموم واسع وعليك إيجاد أصغر التفاصيل على الإنترنت في ما يتعلّق بهذا الموضوع. للأطفال الجدد، يجب الحرص على إزالة الغبار إذ تسبب الإلتهابات بسرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق