الأحد، 24 يوليو 2016

نصائح لتحضير عشاء إجتماع عائليّ



لا تستخفي بصعوبات تحضير عشاء لإجتماع العائلة. ستتفاجئين لمعرفة أنّ 42% من الأفراد يبدأون تحضير إجتماع العائلة قبل 13 أو 18 شهراً! أكثر من 50% من الإجتماعات تضمّ 50 شخصاً، وإرضائهم جميعاً في الوقت نفسه مهمّة صعبة. كما تقوم 50% من العائلات في العالم بمثل هذه الإجتماعات سنوياً. قد تكون مهمّة صعبة ولكن إذا كان بإمكانك تحضيرها بشكل جيّد، إذاً ستصبحين من أحبّ الأفراد في العائلة. لا نطلب منك القيام بأي شيء فاخر ولكن من المهمّ جدّاً أن تكون جاهزة! تشجّعي الآن.
دليل لعشاء عائليّ ناجح
1-      التحضير قبل البدء: لا يهمّ كم تبرعين في إدارة الأمور، خططي دائماً قبل البدء بالتنفيذ، فهذا يخفف من الضغط والإرباك. عليك معرفة إدارة الترتيبات وفقاً لعدد الزائرين. لذا حضرّي لائحة بأسمائهم تساعدك في العدّ.
2-      إختاري الطعام الملائم: الطعام هو الجزء الأهمّ في العشاء. إجتماع كهذا سيضمّ الكثير من الأفراد من أجيال عديدة وأذواق مختلفة. لائحة الزائرين التي حضرّتها سابقاً ستساعدك في إختيار طعام يرضي الجميع. تذكري دائماً إدخال طبق للأطفال.
3-      أعدّي المائدة: طريقة تقديم الأكل تشكلّ الفرق بكامله. أتذكرين الأواني الباهظة التي إشتريتها؟ آن وقت إستعمالها. حضرّي المائدة جيّداً، وإحرصي أنّ يكون الشرشف نظيفاً. إذا كانت تزيّنه بقع من حفلتك السابقة وأنت لا تعلمين كيفية إزالة بقع القهوة، إستخدمي بودرة فانيش أوكسي أكشن. ستساعدك هذه الأخيرة في إزالة أصعب البقع وإظهار طاولتك بأنظف شكل.
4-      قدّمي الطعام بفرح: سيشعر الضيوف بالراحة إذا كنت تستمتعين أيضاً. إبقي الإبتسامة على وجهك وإجلسي مع الضيوف وإستمتعي بالحديث. لا تنظمي الحفل فحسب، بل كوني جزءً منه.
5-      تحضري للأسوأ: هناك العديد من الأمور التي قد تسوء في هذه الإجتماعات، خصوصاً في حضور الأولاد. إذا لم تسير الأمور كما خططي لها لا تخافي! حاولي معالجة الأمور بهدوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق