الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

خفف عن نفسك عند إلتهاب الحلق



إنّ إلتهاب الحلق هو إلتهاب بكتيري قد يسبب الحرارة المرتفعة والحمّى. إنّه المرحلة الأولى من الإلتهاب وقد يسبب ذلك حكّة في الحلق وتغيير في الصوت. إذا تمّ الإعتناء بذلك عند الوقت الملائم، يمكن إيقاف الإلتهاب في الوقت المناسب وتفادي أي تضاعفات. في بلد مثل السعودية، حيث تسيطر العواصف الرملية، إنّ رقم المصابين بالأمراض الرئوية مرتفع جدّاً. هذه الإلتهابات تتزايد عند الأفراد ذات جهاز مناعة ضعيف. لذلك تنصح الحكومة الناس وخصوصاً الأولاد والحوامل وكبار السن على البقاء في الداخل أثناء العاصف. 

إذا كنت لا تزال تعاني من حكّة في الحلق، ذلك دليل على إمكانية إلتهاب، إذا يجب إستعمال واحد من هذه العلاجات البسيطة للراحة. الإبقاء على مستحلبات التخفيف من إلتهاب الحلق تساعد أيضاً في التخفيف من إلتهاب الحلق. 

أمور للقيام بها للتخفيف من الألم

إشرب أمراً ساخناً: قد يكون كوب من الشاي الساخن، القهوة، الشوكولاتة الساخنة أو الحساء. إنّ شرب الأمور الساخنة يخفف من حكّة الحلق ويساعد على ترطيبك. إنّ إستهلاك العسل الممزوج بالماء الدافئ فكرة جيدة أيضاً. العسل يساعد في إحتقان الحلق، في حين أنّ الماء يساعد في التخفيف من المفعول. الغرغرة بالماء الساخن والملح مع بودرة فلفل علاج جيّد أيضاً.

إستخدام البخار: إنّ الفكرة الأساسية هي تنشق البخار والحصول على بعض الحرارة للجهاز التنفسي للتخفيف من الإحتقان. يمكنك القيام بذلك أيضاً بطريقة تقليدية من خلال تغطأة رأسط بمنشفة والوقوف فوق وعاء من الماء الساخن. الحرارة تساعد في تفتيح أغشية الحلق الملتهبة وتعيد ترطيبها، في حين أن الرطوبة تساعد في التخفيف من إنزعاج الأغشية الجافة.

مستحلبات التخفيف من إلتهاب الحلق: يمكنك دائماً الإستفادة من مستحلبات التخفيف من إلتهاب الحلق لمنحها الراحة من الحكة. لا تؤذي الحلق وتعطي راحة سريعة. تحتوي الكثير من المستحلبات مضادات للبكتريا فعالة مثل العسل والليمون التي تمنح الراحة. لا تبتلع هذه المستحلبات، عوضاً عن ذلك دعها تتحلل في فمك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق