الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

العلاجات الأفضل لألم الرأس عند الأطفال



يعاني الأولاد من آلام الرأس بسبب قلة النوم أو النظام الغذائي. عندما يعاني طفلك من الصداع، من الضروري تزويده بالراحة والدعم. يمكن للصداع أن يسبب الإنزعاج والتوتر لذا من الضروري معالجته للمساعدة في التخلص من الألم بسرعة. من الضروري دائماً التكلم مع الطبيب بأسرع وقت عندما تشعرين بتوتر طفلك. إعطاء أي نوع من الدواء من دون موافقة الطبيب قد لا تساعد في الطريقة الملائمة. عند مشاركة الطبيب في هذه المشكلة ستجدين الحلّ الملائم. 

يمكنك تدوين آلام الرأس لمراجعتها وتعديلها عند إصابة طفلك. على طفلك إعلامك بالأعراض لمعرفة مدى حدته. 

-          من أهمّ الأدوية لمعالجة ألم الرأس عند الأطفال هو منحهم وقت للنوم. عند النوم يزول التوتر في غضون بضع ساعات. إحرصي أن ينام الطفل بين 8 و9 ساعات في اليوم للمحافظة على صحته ووقايته من المشاكل الصحية.
-          عند إستشارة الطبيب إعطي طفلك الدواء الموصوف له عوضاً عن أي نوع من المسكنات.
-          التعرض الزائد للأجهزة الإلكترونية مثل الأجهزة والكومبيوتر والتلفزيون يمكن أن تؤدي إلى آلام الرأس. حددي وقت لإستخدام هذه الأشياء.
-          دعي طفلك ينام في غرفة مظلمة بعيداً عن النور مما يساعد في التخفيف من ألم الرأس.
-          هناك أكياس ثلج في المتجر، يمكنك تعبأتها بالماء ووضعها في الثلاجة. إذا كان طفلك يعاني من آلام الرأس، يمكنك إزالة كيس الثلج وتركها تبرد قليلاً. ضعيها على مكان الألم، من  شأنها تخفيف آلام الرأس لفترة من الوقت. يمكنك حتى إستخدام رقعة من القماش أو منشفة وضعيها في الماء البارد.
-          يمكنك إعطاء طفلك تدليك للكتفين مع تدليك لمنطقة الألم. شرب الكافيين يساعد في الحدّ من آلام الرأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق