الخميس، 29 سبتمبر 2016

كيفية الشعور أفضل خلال الدورة الشهرية

وفقاً لدراسة أجريت في مدرسة إن سينا للعلوم الحياة، جدّة، ما يقارب 36.4% من النساء في السعودية لديهم دورات غير منتظمة، 21.6% منهنّ يعانين من طول المدة بين الدورتين، و21.3% من إقتراب الدورتين. ما يقارب 19.5%  من النساء تستخدمن أقل من 3 فوط صحية خلال الدورة الشهرية، في حين 12.5% منهنّ يستخدمن أكثر من 5 فوط.
أثبتت دراسة أخرى أنّ ما يقارب 68% من الفتيات يشعرن باعراض ما قبل الطمث و59% لا يستطعن الذهاب إلى المدرسة لهذا السبب. إنّها المشكلة الأكثر أهمية  وينتج عنها ما بين 60% و90% من حالات التغييب عن المدرسة.
ولكن معظم النساء يتجاهلن هذا الألم من دون إدراك إمكانية التحكمّ بالألم، والمحافظة على النشاط اللازم خلال النهار حتّى أثناء الدورة الشهرية. إليك كيف تشعرين بالتحسّن.
إختاري الطعام بذكاء
إنّه وقت تريدين فيه الكثير من الطعام، وخصوصاً السكر، والملح والقهوة والكحول ولكن هذه الأمور ستزيد من الألم, يمكن للملح أن يؤدي إلى زيادة في حبس المياه، والسكر يؤدي إلى زيادة وإنخفاض معدل السكر في الدم، والقهوة تؤدي إلى إنتاج الأستروجين مما يؤدي إلى تقلب المزاج. من الضروري إختيار طعام غني بالفيتامينات وشرب الكثير من الماء والسوائل.
تفادي النشاطات المؤلمة وممارسة الرياضة الخفيفة
خلال الدورات الشهرية، تكون الفتاة أكثر حساسية جسديا تجاه النشاطات المؤلمة، مثل إزالة الشعر بالشمع، ثقب الجسم، الحصول على وشم وغيرها. ولكن التمرين الخفيف مثل اليوغا والتمدد والمشي يساعد في التخفيف من التشنجات وتحسين تدفق الدماء.
الخروج مع الأصدقاء
لا تحب الكثير من النساء الإختلاط بالناس أثناء الدورة الشهرية. ولكن الواقع أنّه عند الخروج مع الأصدقاء، يكون وقت التفكير بالألم أقل. لذا، حاولي الخروج مع الأصدقاء أو دعوتهم إلى المنزل مما سيساعد في تحسين المزاج.
إحصلي على الراحة
النوم هو أفضل حلّ لمشاكل عديدة. نامي بما فيه الكفاية خصوصاً ليلاً للحرص على الراحة والإنتعاش.
إستعملي الوقاية الملائمة
معظم الفوط الصحية والسدادات القطنية المتاحة في السوق تحتوي على مواد كيماوية قد تسبب الحكة ومشاكل في التهوئة. إختاري منتجات وفقاً للمواد المستخدمة، الإمتصاص ونوع البشرة وغيريها كلّ 4 إلى 8 ساعات، بحسب التدفق.

تذكري ان العناية بالبشرة في هذه المرحلة أمر ضروري خصوصاً قبل الدورة الشهرية كون الإصابات قد تزداد في هذه الفترة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق