الخميس، 15 سبتمبر 2016

نصائح جمالية لليوم الأول من العمل



عندما تبدئين بعمل جديد، من الضروري ترك إنطباع أوّل جيّد. أظهرت دراسات علماء النفس أنّ الإنطباع الأول يتشكل في الثلاثين دقيقة الأولى من لقاء الفرد. الشكل الخارجي والكلام يحددان نوع الإنطباع الذي تتركينه. من هذه، يشكل الشكل الخارجي 55% من نظرة الآخر لك. إليك لائحة بالنصائح لشكل رائع ومتألق لترك إنطباع جيّد في اليوم الأول من العمل.

5 نصائح جمالية في المكتب

-          تألقي في الملابس: يقال أنّه الكتاب يقرأ من عنوانه! وذلك أكيد فإن المظهر والغلاف وتصميمه الخارجي يشجعانك على إختيار الكتاب أو عدم إختياره. كذلك الملابس الجميلة تظهر أي نوع أشخاص أنت. الشكل غير الرسمي يظهر أنّك شخص غير رسمي ومن المرجه أن لا يتمّ توكيلك بمهام كثيرة، إذ إنّ العمل الجديّ سيكون عند صاحبة المظهر الأكثر جديّة.
-          الجفاف: إنّ قضاء يوم كامل في المكيف يؤدي إلى جفاف البشرة. لا تغسلي وجهك كثيراً، ولكن إستخدمي سبراي للوجه أو مناديل مرطبة. تضمن هذه الحفاظ على ترطيب بشرتك. إزالة شعر الوجه تضمن الحصول على بشرة مشرقة. إستخدمي كريم مزيل مثل كريم فيت مزيل للشعر خلال الإستحمام في خلال عطلة الأسبوع قبل بدء العمل. لا تنسي شرب الكثير من المياه خلال اليوم.
-          لا تلمسي بشرتك: لا تلمسي وجهك كثيراً بيديك. خلال النهار، تتواجه يديك مع الأوساخ والبكتيريا التي يمكن أن تنتقل بسهولة إلى الوجه حيث تؤدي إلى إغلاق المسام، الحبوب والرؤوس السوداء.
-          العناية بالأظافر: أظافر اليد تخلق إنطباعاً قوياً. حافظي على نظافة الأظافر. إستخدمي كريم منعمّ للجلد الميت. إحرصي على إبقاء مبرد أظافر في الحقيبة. تفادي الوان الأظافر النابضة بالألوان والجريئة، وإلجأي إلى الألوان الهادئة. تفادي الفنّ في رسومات الأظافر خلال العمل.
-          العناية بالشعر والتشذيب: التعرض لبيئات عمل والطريق من وإلى العمل يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وإنعدام الحياة. إستخدمي بلسم للشعر، سيروم وكريم إعادة الحياة في أيام نهاية الأسبوع للمحافظة على مجدك. إذا كان لديك شعر في وجهك، يمكنك تبييض الوجه أو جعله بارزاً  أقل. كما يمكنك إزالة الشعر بالخيط أو شرائح الشمع للوجه مثل شرائح فيت للوجه مع تقنية إيزي جريب. هذه التقنية تعمل على كافة أنواع البشرة وهي طريقة رائعة لإزالة شعر الوجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق