الأربعاء، 29 يونيو 2016

هل تكلفك العناية بجمالك الكثير؟



حسب تقرير صحيفة Emirates 24/7 الإلكترونية  المنشور في شهر مايو 2015، أنفق في عام 2014 سكان الإمارات العربية المتحدة 9%  أكثر على منتجات العناية الشخصية ليبلغ مجموع الإنفاق العام 5,3 مليار درهم، الأمر الذي يعني إنفاق بمعدل 567 درهم سنويًا للفرد من أجل العناية بالمظهر. ومن المقدر أن يزيد هذا الرقم بمعدل نصف مليار في السنوات الخمس القادمة. تضمنت هذه المنتجات العطور، ومنتجات التجميل، ومنتجات الحمام والاستحمام، ومستحضرات الجميل، ومزيلات العرق، ومنتجات العناية بالشعر ومنتجات العناية بالبشرة. وفي حين أنه لاغبار على الاهتمام بالمظهر والعناية بالبشرة، لكن من العملي القول أنه يمكن القيام بذلك وتحقيق نفس النتائج بنسبة إتفاق أقل بكثير. هناك العديد من النصائح لقيام الشخص بالعناية التجميلية بنفسه والحصول من خلالها على بشرة جميلة، وعناية شخصية من ضمنها الحاجة لإزالة الشعر، بخصوصية تامة في المنزل. وإليك بعض منها.

أهم 3 نصائح للعناية بالبشرة في المنزل
ترطيب الوجه برذاذ الماء: الرذاذ المنعش هو ماتحتاجه بشرة وجهك بعد تعرضها للطقس الحار في دبي. ففي حين أن تكلفة عبوة الرذاذ المنعش للوجه هي بين 20-25 درهمًا، يمكنك استعمال واحدة في المنزل بأقل من نصف السعر. إلى  كل ما عليك فعله هو إضافة نصف قرص فيتامين سي وتحريكه حتى يذوب. اسكبي الماء في وعاء زجاجي مع بعض قشور الليمون. ارتكي المزيج لمدة 24 ساعة ثم صبيه في قارورة بخاخ.

تقشير  وتفريك الجسم: عملية عادية كهذه تكلف بين 60-180 درهمًا خارج المنزل. يمكنك بالطبع الاستعاضة عن ذلك والقيام بها في المنزل وسيكون لها نفس التأثير للعناية بكامل بشرة الجسم. احتظي بمسحوق القهوة المتبقي في جهاز تحضير القهوة ولا ترميه. أضيفيه إلى مزيج مكون من ملح بنسبة الثلث وزيت زيتون بنسبة الثلثين. هذا المزيج لن يزيل الجلد الميت من جسمك فقط، بل سيقوم بتنعيم بشرتك ويساعد أيضًا على تخلصك من السيلويت.

إزالة الشعر: بدلاً من الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة من أجل إزالة الشعر، لخيار أسوأ هو إزالة الشعر بالليزر، يمكنك التخلص من الشعر غير المرغوب فيه
بكل خصوصية في منزلك. استعملي شرائح ڤيت® الشمعية مع مسكات إيزي جريب – للساقيم والجسم – للبشرة العادية وتخلصي من الشعر حتى مدة 4 أسابيع. لكن إذا كنت مترددة حول عملية نتف شعرك بنفسك، يمكنك استعمال اختيار آخر غير مؤلم وهو كريم يت® لإزالة الشعر خلال الاستحمام _ للساقين والجسم – للبشرة العادية، وهو كريم يحتوي على مكونات مضادة للماء بحيث يمكنك إزالة الشعر وأنت في الحمام. وفي كلا الحالتين، ستحصلين على نتيجة رائعة وسوف ينمو الشعر مجددًا بشكل أنعم لتحصلي على بشرة أنعم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق